.

خدمات  الضمان الاجتماعي

طلب معاش ضمان اجتماعي للأيتام

وصف الخدمة:

الخدمة مقدمة للأولاد الذين توفي عنهم أبوهم ولم يتجاوز أعمارهم ثمانية عشر عاما، ويعتبر مجهول الأب أو الوالدين في حكم الأيتام، وكذلك من تجاوز منهم عمره هذه السن ومازال منتظما بمدارس أو معاهد نظامية إلى نهاية مرحلة التعليم العام أو ما يعادلها.

شروط الحصول على الخدمة:

  1. أن يكون مقدم الطلب عماني الجنسية.
  2. يكون من فئة الايتام
  3. ليس لديه مصدر دخل كاف للمعيشة يعادل مقدار المعاش المستحق.
  4. ليس لديه معيل ملزم قادر على النفقة .

المستندات المطلوبة

  1. مستخرج رسمي بوفاة الأب.
  2. قرار شرعي بحصر الورثة + حصر التركة.
  3. صورة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية للأب.
  4. ( 3) صور شخصية لمقدم الطلب ملونة ( مقاس 4× 4).
  5. نسخة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية لمقدم الطلب.
  6. نسخة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية للأخوة القصّر دون سن (18) سنة .
  7. نسخ من شهادات ميلاد الأولاد القصّر أو الأخوة الأيتام بحيث تحتوي على الرقم المدني ( إذا لم يكن لديهم جوازات سفر حديثة أو بطاقات شخصية) .

وصف اجراءات الخدمة

  1. يتقدم المواطن طلباً للحصول على خدمة طلب معاش الضمان الاجتماعي
  2. يتحقق موظف المختص بالضمان الاجتماعي من الفئة التي ينتمي إليها طالب الخدمة حتى يتمكن بإعطائه استمارة طلب معاش ضمان اجتماعي والمستندات الخاصة بالخدمة المطلوبة
  3.     يقوم المواطن للحصول على المعلومات المطلوبة من المؤسسات الحكومية (مثل وزارة الزراعة والثروة السمكية + وزارة الاسكان + شرطة عمان السلطانية+ صندوق التقاعد او التأمينات الاجتماعية + البلدية + المحكمة بحصر الورثة وحصر التركة للأب)  ويتم الاعتماد من الجهات الحكومية  .
  4. يحضر المواطن الى وزارة التنمية الاجتماعية  بقسم الضمان الاجتماعي التابعة لولايته وتسليم الاستمارة طلب معاش الضمان الاجتماعي التي تم تعبئتها والمعلومات المطلوبة من الجهات الحكومية للموظف المختص بقسم الضمان الاجتماعي.
  5. يقوم الموظف المختص بتسجيل الطلب في نظام التكافل واستخراج إيصال تفاصيل صاحب الطلب لتسجيل الطلب وإعطائه نسخة منه للمواطن.
  6. يقوم الباحث الاجتماعي بتحديد موعد لزيارة المواطن بمنزلة لدراسة الحالة.
  7. بعد زيارة الباحث الاجتماعي للحالة ودراستها ويقوم بإبداء رأيه في الحالة ويقوم باعتمادها الكتروني وتسحب استمارة البحث وإرفاقها بملف الحالة
  8. يقوم الاخصائي الاجتماعي بمراجعة المستندات والبيانات ويقوم بإبداء رأيه و يحول الطلب الكترونيا (وورقيا مع الملف).
  9. يحول الطلب الكترونياً (وورقيا بالملف) إلى مدير الدائرة للاعتماد والمراجعة.
  10. يحولها المدير الكترونيا إلى الاخصائي الاجتماعية للاعتماد للحركة الشهرية (والكترونيا وورقياً).
  11. يحول الملف إلى الباحث الاجتماعي.
  12. يقوم الباحث بسحب بطاقة الضمان الاجتماعي
  13. بعد سحب بطاقة الضمان الاجتماعي ترفق صورة شخصية لصاحب العلاقة وتوقيعه واعتماده من المدير وختم الدائرة
  14. يقوم الباحث الاجتماعي اخطار المواطن باستلام البطاقة وفتح الحساب  واحضار نسخة الى الدائرة لكي يتم تخزين المعلومات في نظام التكافل
  15. يقوم الباحث الاجتماعي عن معلومات البطاقة ضمان وإذا صار تغيير في الاسرة يبلغ الدائرة والاستفادة من البطاقة وتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمواطن
  16. عند حضور المواطن للدائرة يقوم الباحث الاجتماعي بإعطاء المواطن المعلومات عن البطاقة ضمان وإذا صار تغيير في الاسرة يبلغ الدائرة والاستفادة من البطاقة وتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمواطن
  17. تقوم وزارة التنمية الاجتماعية بإيداع المعونات المالية في حسابات صاحب الضمان الاجتماعي

فترة انجاز الخدمة

تستغرق مدة خدمة طلب معاش ضمان اجتماعي خلال شهر واحد من تاريخ تقديم الطلب ويستلم صاحب الطلب رسالة نصية باعتماد الطلب.

طلب معاش ضمان اجتماعي للأرملة

وصف الخدمة:

الخدمة مقدمة لكل امرأة لم تبلغ الستين من عمرها وتوفي عنها زوجها وبقيت دون زواج وليس لها معيل ملزم قادر على نفقتها وليس لها مورد كاف للرزق.

شروط الحصول على الخدمة:

  1. أن تكون مقدم الطلب عماني الجنسية.
  2. تكون من فئة الارملة
  3. ليس لديها مصدر دخل كاف للمعيشة يعادل مقدار المعاش المستحق.
  4. ليس لديها معيل ملزم قادر على النفقة .

المستندات المطلوبة

  1. ( 3) صور شخصية لمقدم الطلب ملونة ( مقاس 4× 4).
  2. نسخة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية لمقدم الطلب.
  3. مستخرج رسمي بوفاة الزوج.
  4. وثيقة شرعية بإثبات الترمل وعدم الزواج.
  5. قرار شرعي بحصر الورثة + حصر التركة للزوج.
  6. شهادة معتمدة بعدد مرات الزواج وعدد الأبناء من كل زوج.
  7. صورة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية للزوج المتوفى.

وصف اجراءات الخدمة

  1. يتقدم المواطن طلباً للحصول على خدمة طلب معاش الضمان الاجتماعي
  2. يتحقق موظف المختص بالضمان الاجتماعي من الفئة التي ينتمي إليها طالب الخدمة حتى يتمكن بإعطائه استمارة طلب معاش ضمان اجتماعي والمستندات الخاصة بالخدمة المطلوبة
  3.     يقوم المواطن للحصول على المعلومات المطلوبة من المؤسسات الحكومية (مثل وزارة الزراعة والثروة السمكية + وزارة الاسكان + شرطة عمان السلطانية+ صندوق التقاعد او التأمينات الاجتماعية + البلدية + المحكمة بحصر الورثة وحصر التركة للأب)  ويتم الاعتماد من الجهات الحكومية  .
  4. يحضر المواطن الى وزارة التنمية الاجتماعية  بقسم الضمان الاجتماعي التابعة لولايته وتسليم الاستمارة طلب معاش الضمان الاجتماعي التي تم تعبئتها والمعلومات المطلوبة من الجهات الحكومية للموظف المختص بقسم الضمان الاجتماعي
  5. يقوم الموظف المختص بتسجيل الطلب في نظام التكافل واستخراج إيصال تفاصيل صاحب الطلب لتسجيل الطلب وإعطائه نسخة منه للمواطن
  6. يقوم الباحث الاجتماعي بتحديد موعد لزيارة المواطن بمنزلة لدراسة الحالة
  7. بعد زيارة الباحث الاجتماعي للحالة ودراستها ويقوم بإبداء رأيه في الحالة ويقوم باعتمادها الكتروني وتسحب استمارة البحث وإرفاقها بملف الحالة
  8. يقوم الاخصائي الاجتماعي بمراجعة المستندات والبيانات ويقوم بإبداء رأيه و يحول الطلب الكترونيا (وورقيا مع الملف)
  9. يحول الطلب الكترونياً (وورقيا بالملف) إلى مدير الدائرة للاعتماد والمراجعة
  10. يحولها المدير الكترونيا إلى الاخصائي الاجتماعية للاعتماد للحركة الشهرية (والكترونيا وورقياً)
  11. يحول الملف إلى الباحث الاجتماعي
  12. يقوم الباحث بسحب بطاقة الضمان الاجتماعي
  13. بعد سحب بطاقة الضمان الاجتماعي ترفق صورة شخصية لصاحب العلاقة وتوقيعه واعتماده من المدير وختم الدائرة
  14. يقوم الباحث الاجتماعي اخطار المواطن باستلام البطاقة وفتح الحساب  واحضار نسخة الى الدائرة لكي يتم تخزين المعلومات في نظام التكافل
  15. يقوم الباحث الاجتماعي عن معلومات البطاقة ضمان وإذا صار تغيير في الاسرة يبلغ الدائرة والاستفادة من البطاقة وتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمواطن
  16. عند حضور المواطن للدائرة يقوم الباحث الاجتماعي بإعطاء المواطن المعلومات عن البطاقة ضمان وإذا صار تغيير في الاسرة يبلغ الدائرة والاستفادة من البطاقة وتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمواطن
  17. تقوم وزارة التنمية الاجتماعية بإيداع المعونات المالية في حسابات صاحب الضمان الاجتماعي

فترة انجاز الخدمة

تستغرق مدة خدمة طلب معاش ضمان اجتماعي خلال شهر واحد من تاريخ تقديم الطلب ويستلم صاحب الطلب رسالة نصية باعتماد الطلب.

طلب معاش ضمان اجتماعي للمطلقة

وصف الخدمة:

الخدمة مقدمة لكل امرأة لم تبلغ الستين من عمرها طلقها زوجها ولم تتزوج بعد وليس لها مورد كاف للرزق وليس لها معيل قادر على نفقتها.

شروط الحصول على الخدمة:

  1. أن تكون مقدم الطلب عماني الجنسية.
  2. تكون من فئة المطلقة
  3. ليس لديها مصدر دخل كاف للمعيشة يعادل مقدار المعاش المستحق.
  4. ليس لديها معيل ملزم قادر على النفقة .

المستندات المطلوبة

  1. ( 3) صور شخصية لمقدم الطلب ملونة ( مقاس 4× 4).
  2. نسخة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية لمقدم الطلب.
  3. وثيقة شرعية بإثبات الطلاق وعدم الزواج.
  4. شهادة معتمدة بعدد مرات الزواج وعدد الأبناء من كل زوج.

وصف اجراءات الخدمة

  1. يتقدم المواطن طلباً للحصول على خدمة طلب معاش الضمان الاجتماعي
  2. يتحقق موظف المختص بالضمان الاجتماعي من الفئة التي ينتمي إليها طالب الخدمة حتى يتمكن بإعطائه استمارة طلب معاش ضمان اجتماعي والمستندات الخاصة بالخدمة المطلوبة
  3.     يقوم المواطن للحصول على المعلومات المطلوبة من المؤسسات الحكومية (مثل وزارة الزراعة والثروة السمكية + وزارة الاسكان + شرطة عمان السلطانية+ صندوق التقاعد او التأمينات الاجتماعية + البلدية + المحكمة بحصر الورثة وحصر التركة للأب)  ويتم الاعتماد من الجهات الحكومية  .
  4. يحضر المواطن الى وزارة التنمية الاجتماعية  بقسم الضمان الاجتماعي التابعة لولايته وتسليم الاستمارة طلب معاش الضمان الاجتماعي التي تم تعبئتها والمعلومات المطلوبة من الجهات الحكومية للموظف المختص بقسم الضمان الاجتماعي
  5. يقوم الموظف المختص بتسجيل الطلب في نظام التكافل واستخراج إيصال تفاصيل صاحب الطلب لتسجيل الطلب وإعطائه نسخة منه للمواطن
  6. يقوم الباحث الاجتماعي بتحديد موعد لزيارة المواطن بمنزلة لدراسة الحالة
  7. بعد زيارة الباحث الاجتماعي للحالة ودراستها ويقوم بإبداء رأيه في الحالة ويقوم باعتمادها الكتروني وتسحب استمارة البحث وإرفاقها بملف الحالة
  8. يقوم الاخصائي الاجتماعي بمراجعة المستندات والبيانات ويقوم بإبداء رأيه و يحول الطلب الكترونيا (وورقيا مع الملف)
  9. يحول الطلب الكترونياً (وورقيا بالملف) إلى مدير الدائرة للاعتماد والمراجعة
  10. يحولها المدير الكترونيا إلى الاخصائي الاجتماعية للاعتماد للحركة الشهرية (والكترونيا وورقياً)
  11. يحول الملف إلى الباحث الاجتماعي
  12. يقوم الباحث بسحب بطاقة الضمان الاجتماعي
  13. بعد سحب بطاقة الضمان الاجتماعي ترفق صورة شخصية لصاحب العلاقة وتوقيعه واعتماده من المدير وختم الدائرة
  14. يقوم الباحث الاجتماعي اخطار المواطن باستلام البطاقة وفتح الحساب  واحضار نسخة الى الدائرة لكي يتم تخزين المعلومات في نظام التكافل
  15. يقوم الباحث الاجتماعي عن معلومات البطاقة ضمان وإذا صار تغيير في الاسرة يبلغ الدائرة والاستفادة من البطاقة وتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمواطن
  16. عند حضور المواطن للدائرة يقوم الباحث الاجتماعي بإعطاء المواطن المعلومات عن البطاقة ضمان وإذا صار تغيير في الاسرة يبلغ الدائرة والاستفادة من البطاقة وتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمواطن
  17. تقوم وزارة التنمية الاجتماعية بإيداع المعونات المالية في حسابات صاحب الضمان الاجتماعي

فترة انجاز الخدمة

تستغرق مدة خدمة طلب معاش ضمان اجتماعي خلال شهر واحد من تاريخ تقديم الطلب ويستلم صاحب الطلب رسالة نصية باعتماد الطلب.

طلب معاش ضمان اجتماعي للمهجورة

وصف الخدمة:

الخدمة مقدمة لكل امرأة يهجرها زوجها لمكان يتعذر الاتصال به فيه سنة على الأقل ولا يوجد له موطن أو إقامة ويكون إثبات المهجر بوثيقة شرعية.

شروط الحصول على الخدمة:

  1. أن تكون مقدم الطلب عماني الجنسية.
  2. تكون من فئة المهجورة
  3. ليس لديها مصدر دخل كاف للمعيشة يعادل مقدار المعاش المستحق.
  4. ليس لديها معيل ملزم قادر على النفقة .

المستندات المطلوبة

  1. ( 3) صور شخصية لمقدم الطلب ملونة ( مقاس 4× 4).
  2. نسخة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية لمقدم الطلب.
  3. قرار شرعي بإثبات الهجر. 
  4. صورة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية للزوج المهاجر.

وصف اجراءات الخدمة

  1. يتقدم المواطن طلباً للحصول على خدمة طلب معاش الضمان الاجتماعي
  2. يتحقق موظف المختص بالضمان الاجتماعي من الفئة التي ينتمي إليها طالب الخدمة حتى يتمكن بإعطائه استمارة طلب معاش ضمان اجتماعي والمستندات الخاصة بالخدمة المطلوبة
  3.     يقوم المواطن للحصول على المعلومات المطلوبة من المؤسسات الحكومية (مثل وزارة الزراعة والثروة السمكية + وزارة الاسكان + شرطة عمان السلطانية+ صندوق التقاعد او التأمينات الاجتماعية + البلدية + المحكمة بحصر الورثة وحصر التركة للأب)  ويتم الاعتماد من الجهات الحكومية  .
  4. يحضر المواطن الى وزارة التنمية الاجتماعية  بقسم الضمان الاجتماعي التابعة لولايته وتسليم الاستمارة طلب معاش الضمان الاجتماعي التي تم تعبئتها والمعلومات المطلوبة من الجهات الحكومية للموظف المختص بقسم الضمان الاجتماعي
  5. يقوم الموظف المختص بتسجيل الطلب في نظام التكافل واستخراج إيصال تفاصيل صاحب الطلب لتسجيل الطلب وإعطائه نسخة منه للمواطن
  6. يقوم الباحث الاجتماعي بتحديد موعد لزيارة المواطن بمنزلة لدراسة الحالة
  7. بعد زيارة الباحث الاجتماعي للحالة ودراستها ويقوم بإبداء رأيه في الحالة ويقوم باعتمادها الكتروني وتسحب استمارة البحث وإرفاقها بملف الحالة
  8. يقوم الاخصائي الاجتماعي بمراجعة المستندات والبيانات ويقوم بإبداء رأيه و يحول الطلب الكترونيا (وورقيا مع الملف)
  9. يحول الطلب الكترونياً (وورقيا بالملف) إلى مدير الدائرة للاعتماد والمراجعة
  10. يحولها المدير الكترونيا إلى الاخصائي الاجتماعية للاعتماد للحركة الشهرية (والكترونيا وورقياً)
  11. يحول الملف إلى الباحث الاجتماعي
  12. يقوم الباحث بسحب بطاقة الضمان الاجتماعي
  13. بعد سحب بطاقة الضمان الاجتماعي ترفق صورة شخصية لصاحب العلاقة وتوقيعه واعتماده من المدير وختم الدائرة
  14. يقوم الباحث الاجتماعي اخطار المواطن باستلام البطاقة وفتح الحساب  واحضار نسخة الى الدائرة لكي يتم تخزين المعلومات في نظام التكافل
  15. يقوم الباحث الاجتماعي عن معلومات البطاقة ضمان وإذا صار تغيير في الاسرة يبلغ الدائرة والاستفادة من البطاقة وتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمواطن
  16. عند حضور المواطن للدائرة يقوم الباحث الاجتماعي بإعطاء المواطن المعلومات عن البطاقة ضمان وإذا صار تغيير في الاسرة يبلغ الدائرة والاستفادة من البطاقة وتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمواطن
  17. تقوم وزارة التنمية الاجتماعية بإيداع المعونات المالية في حسابات صاحب الضمان الاجتماعي

فترة انجاز الخدمة

تستغرق مدة خدمة طلب معاش ضمان اجتماعي خلال شهر واحد من تاريخ تقديم الطلب ويستلم صاحب الطلب رسالة نصية باعتماد الطلب.

طلب معاش ضمان اجتماعي للبنت غير المتزوجة

وصف الخدمة:

الخدمة مقدمة للبنت التي تجاوزت 18 سنة ولم تبلغ الستين من عمرها ولم يسبق لها الزواج وليس لها معيل ملزم قادر على نفقتها وليس لها مورد كاف للرزق.

شروط الحصول على الخدمة:

  1. أن تكون مقدم الطلب عماني الجنسية.
  2. ليس لديها مصدر دخل كاف للمعيشة يعادل مقدار المعاش المستحق.
  3. ليس لديها معيل ملزم قادر على النفقة .

المستندات المطلوبة

  1. ( 3) صور شخصية لمقدم الطلب ملونة ( مقاس 4× 4).
  2. نسخة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية لمقدم الطلب.
  3. وثيقة رسمية  بوفاة الأب.
  4. قرار شرعي بعدم الزواج.
  5. قرار شرعي بحصر الورثة + حصر التركة لأب.
  6. صورة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية لوالدها المتوفي.

وصف اجراءات الخدمة

  1. يتقدم المواطن طلباً للحصول على خدمة طلب معاش الضمان الاجتماعي
  2. يتحقق موظف المختص بالضمان الاجتماعي من الفئة التي ينتمي إليها طالب الخدمة حتى يتمكن بإعطائه استمارة طلب معاش ضمان اجتماعي والمستندات الخاصة بالخدمة المطلوبة
  3.     يقوم المواطن للحصول على المعلومات المطلوبة من المؤسسات الحكومية (مثل وزارة الزراعة والثروة السمكية + وزارة الاسكان + شرطة عمان السلطانية+ صندوق التقاعد او التأمينات الاجتماعية + البلدية + المحكمة بحصر الورثة وحصر التركة للأب)  ويتم الاعتماد من الجهات الحكومية  .
  4. يحضر المواطن الى وزارة التنمية الاجتماعية  بقسم الضمان الاجتماعي التابعة لولايته وتسليم الاستمارة طلب معاش الضمان الاجتماعي التي تم تعبئتها والمعلومات المطلوبة من الجهات الحكومية للموظف المختص بقسم الضمان الاجتماعي
  5. يقوم الموظف المختص بتسجيل الطلب في نظام التكافل واستخراج إيصال تفاصيل صاحب الطلب لتسجيل الطلب وإعطائه نسخة منه للمواطن
  6. يقوم الباحث الاجتماعي بتحديد موعد لزيارة المواطن بمنزلة لدراسة الحالة
  7. بعد زيارة الباحث الاجتماعي للحالة ودراستها ويقوم بإبداء رأيه في الحالة ويقوم باعتمادها الكتروني وتسحب استمارة البحث وإرفاقها بملف الحالة
  8. يقوم الاخصائي الاجتماعي بمراجعة المستندات والبيانات ويقوم بإبداء رأيه و يحول الطلب الكترونيا (وورقيا مع الملف)
  9. يحول الطلب الكترونياً (وورقيا بالملف) إلى مدير الدائرة للاعتماد والمراجعة
  10. يحولها المدير الكترونيا إلى الاخصائي الاجتماعية للاعتماد للحركة الشهرية (والكترونيا وورقياً)
  11. يحول الملف إلى الباحث الاجتماعي
  12. يقوم الباحث بسحب بطاقة الضمان الاجتماعي
  13. بعد سحب بطاقة الضمان الاجتماعي ترفق صورة شخصية لصاحب العلاقة وتوقيعه واعتماده من المدير وختم الدائرة
  14. يقوم الباحث الاجتماعي اخطار المواطن باستلام البطاقة وفتح الحساب  واحضار نسخة الى الدائرة لكي يتم تخزين المعلومات في نظام التكافل
  15. يقوم الباحث الاجتماعي عن معلومات البطاقة ضمان وإذا صار تغيير في الاسرة يبلغ الدائرة والاستفادة من البطاقة وتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمواطن
  16. عند حضور المواطن للدائرة يقوم الباحث الاجتماعي بإعطاء المواطن المعلومات عن البطاقة ضمان وإذا صار تغيير في الاسرة يبلغ الدائرة والاستفادة من البطاقة وتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمواطن
  17. تقوم وزارة التنمية الاجتماعية بإيداع المعونات المالية في حسابات صاحب الضمان الاجتماعي

فترة انجاز الخدمة

تستغرق مدة خدمة طلب معاش ضمان اجتماعي خلال شهر واحد من تاريخ تقديم الطلب ويستلم صاحب الطلب رسالة نصية باعتماد الطلب.

طلب معاش ضمان اجتماعي لأسرة السجين

وصف الخدمة:

الخدمة مقدمة للأسرة التي أدخل عائلها السجن ولمدة تتجاوز (6) شهور وليس لها مورد كاف للرزق ولا يتوفر لها عائل ملزم قادر على إعالتها ولا يوجد ما يمنع من رعايتها.

شروط الحصول على الخدمة:

  1. أن تكون مقدم الطلب عماني الجنسية.
  2. ليس لديها مصدر دخل كاف للمعيشة يعادل مقدار المعاش المستحق.
  3. ليس لديها معيل ملزم قادر على النفقة .

المستندات المطلوبة

  1. ( 3) صور شخصية لمقدم الطلب ملونة ( مقاس 4× 4).
  2. نسخة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية لمقدم الطلب.
  3. نسخة من الحكم أو شهادة رسمية بمنطوق الحكم على ربّ الأسرة وأثبات رسمي بدخوله السجن . 
  4. عقد الزواج أو شهادة رسمية تثبت اسم الزوج.
  5. صورة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية لرب الأسرة المسجون.

وصف اجراءات الخدمة

  1. يتقدم المواطن طلباً للحصول على خدمة طلب معاش الضمان الاجتماعي
  2. يتحقق موظف المختص بالضمان الاجتماعي من الفئة التي ينتمي إليها طالب الخدمة حتى يتمكن بإعطائه استمارة طلب معاش ضمان اجتماعي والمستندات الخاصة بالخدمة المطلوبة
  3.     يقوم المواطن للحصول على المعلومات المطلوبة من المؤسسات الحكومية (مثل وزارة الزراعة والثروة السمكية + وزارة الاسكان + شرطة عمان السلطانية+ صندوق التقاعد او التأمينات الاجتماعية + البلدية + المحكمة بحصر الورثة وحصر التركة للأب)  ويتم الاعتماد من الجهات الحكومية  .
  4. يحضر المواطن الى وزارة التنمية الاجتماعية  بقسم الضمان الاجتماعي التابعة لولايته وتسليم الاستمارة طلب معاش الضمان الاجتماعي التي تم تعبئتها والمعلومات المطلوبة من الجهات الحكومية للموظف المختص بقسم الضمان الاجتماعي
  5. يقوم الموظف المختص بتسجيل الطلب في نظام التكافل واستخراج إيصال تفاصيل صاحب الطلب لتسجيل الطلب وإعطائه نسخة منه للمواطن
  6. يقوم الباحث الاجتماعي بتحديد موعد لزيارة المواطن بمنزلة لدراسة الحالة
  7. بعد زيارة الباحث الاجتماعي للحالة ودراستها ويقوم بإبداء رأيه في الحالة ويقوم باعتمادها الكتروني وتسحب استمارة البحث وإرفاقها بملف الحالة
  8. يقوم الاخصائي الاجتماعي بمراجعة المستندات والبيانات ويقوم بإبداء رأيه و يحول الطلب الكترونيا (وورقيا مع الملف)
  9. يحول الطلب الكترونياً (وورقيا بالملف) إلى مدير الدائرة للاعتماد والمراجعة
  10. يحولها المدير الكترونيا إلى الاخصائي الاجتماعية للاعتماد للحركة الشهرية (والكترونيا وورقياً)
  11. يحول الملف إلى الباحث الاجتماعي
  12. يقوم الباحث بسحب بطاقة الضمان الاجتماعي
  13. بعد سحب بطاقة الضمان الاجتماعي ترفق صورة شخصية لصاحب العلاقة وتوقيعه واعتماده من المدير وختم الدائرة
  14. يقوم الباحث الاجتماعي اخطار المواطن باستلام البطاقة وفتح الحساب  واحضار نسخة الى الدائرة لكي يتم تخزين المعلومات في نظام التكافل
  15. يقوم الباحث الاجتماعي عن معلومات البطاقة ضمان وإذا صار تغيير في الاسرة يبلغ الدائرة والاستفادة من البطاقة وتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمواطن
  16. عند حضور المواطن للدائرة يقوم الباحث الاجتماعي بإعطاء المواطن المعلومات عن البطاقة ضمان وإذا صار تغيير في الاسرة يبلغ الدائرة والاستفادة من البطاقة وتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمواطن
  17. تقوم وزارة التنمية الاجتماعية بإيداع المعونات المالية في حسابات صاحب الضمان الاجتماعي

فترة انجاز الخدمة

تستغرق مدة خدمة طلب معاش ضمان اجتماعي خلال شهر واحد من تاريخ تقديم الطلب ويستلم صاحب الطلب رسالة نصية باعتماد الطلب.

طلب معاش ضمان اجتماعي للعاجزون

وصف الخدمة:

الخدمة مقدمة لكل من تجاوز عمره ثمانية عشر عاما ولم يبلغ الستين ويثبت بالفحص الطبي أنه غير قادر على القيام بعمل مناسب، والقصر دون سن الثامنة عشرة المصابون بأمراض أو إعاقات مستديمة وليس لهم مصدر كاف للرزق أو معيل ملزم بالنفقة.

شروط الحصول على الخدمة:

  1. أن تكون مقدم الطلب عماني الجنسية.
  2. ليس لديها مصدر دخل كاف للمعيشة يعادل مقدار المعاش المستحق.
  3. ليس لديها معيل ملزم قادر على النفقة .

المستندات المطلوبة

  1. ( 3) صور شخصية لمقدم الطلب ملونة ( مقاس 4× 4).
  2. نسخة من جواز السفر أو البطاقة الشخصية لمقدم الطلب.
  3. تقرير طبي للحالة الصحية يوضح نوع المرض أو الإعاقة ومدى القدرة على العمل ( للبالغين السن القانونية )-باللغة العربية.
  4. عقد الزواج أو شهادة رسمية تثبت اسم الزوجة(للمتزوج).

    3- شهادة معتمدة بعدد مرات الزواج وعدد الأبناء من كل زوجة (للمتزوج).

    4- تقرير طبي يوضح تفاصيل الحالة الصحية للعاجزين القصر دون سن 18سنة -باللغة العربية.

وصف اجراءات الخدمة

  1. يتقدم المواطن طلباً للحصول على خدمة طلب معاش الضمان الاجتماعي
  2. يتحقق موظف المختص بالضمان الاجتماعي من الفئة التي ينتمي إليها طالب الخدمة حتى يتمكن بإعطائه استمارة طلب معاش ضمان اجتماعي والمستندات الخاصة بالخدمة المطلوبة
  3.     يقوم المواطن للحصول على المعلومات المطلوبة من المؤسسات الحكومية (مثل وزارة الزراعة والثروة السمكية + وزارة الاسكان + شرطة عمان السلطانية+ صندوق التقاعد او التأمينات الاجتماعية + البلدية + المحكمة بحصر الورثة وحصر التركة للأب)  ويتم الاعتماد من الجهات الحكومية  .
  4. يحضر المواطن الى وزارة التنمية الاجتماعية  بقسم الضمان الاجتماعي التابعة لولايته وتسليم الاستمارة طلب معاش الضمان الاجتماعي التي تم تعبئتها والمعلومات المطلوبة من الجهات الحكومية للموظف المختص بقسم الضمان الاجتماعي
  5. يقوم الموظف المختص بتسجيل الطلب في نظام التكافل واستخراج إيصال تفاصيل صاحب الطلب لتسجيل الطلب وإعطائه نسخة منه للمواطن
  6. يقوم الباحث الاجتماعي بتحديد موعد لزيارة المواطن بمنزلة لدراسة الحالة
  7. بعد زيارة الباحث الاجتماعي للحالة ودراستها ويقوم بإبداء رأيه في الحالة ويقوم باعتمادها الكتروني وتسحب استمارة البحث وإرفاقها بملف الحالة
  8. يقوم الاخصائي الاجتماعي بمراجعة المستندات والبيانات ويقوم بإبداء رأيه و يحول الطلب الكترونيا (وورقيا مع الملف)
  9. يحول الطلب الكترونياً (وورقيا بالملف) إلى مدير الدائرة للاعتماد والمراجعة
  10. يحولها المدير الكترونيا إلى الاخصائي الاجتماعية للاعتماد للحركة الشهرية (والكترونيا وورقياً)
  11. يحول الملف إلى الباحث الاجتماعي
  12. يقوم الباحث بسحب بطاقة الضمان الاجتماعي
  13. بعد سحب بطاقة الضمان الاجتماعي ترفق صورة شخصية لصاحب العلاقة وتوقيعه واعتماده من المدير وختم الدائرة
  14. يقوم الباحث الاجتماعي اخطار المواطن باستلام البطاقة وفتح الحساب  واحضار نسخة الى الدائرة لكي يتم تخزين المعلومات في نظام التكافل
  15. يقوم الباحث الاجتماعي عن معلومات البطاقة ضمان وإذا صار تغيير في الاسرة يبلغ الدائرة والاستفادة من البطاقة وتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمواطن
  16. عند حضور المواطن للدائرة يقوم الباحث الاجتماعي بإعطاء المواطن المعلومات عن البطاقة ضمان وإذا صار تغيير في الاسرة يبلغ الدائرة والاستفادة من البطاقة وتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمواطن
  17. تقوم وزارة التنمية الاجتماعية بإيداع المعونات المالية في حسابات صاحب الضمان الاجتماعي

فترة انجاز الخدمة

تستغرق مدة خدمة طلب معاش ضمان اجتماعي خلال شهر واحد من تاريخ تقديم الطلب ويستلم صاحب الطلب رسالة نصية باعتماد الطلب.

طلب معاش ضمان اجتماعي لفئة الشيخوخة

وصف الخدمة:

الخدمة مقدمة لكل ذكر أو أنثي بلغ الستين من عمره وليس له معيل ملزم قادر على نفقته وليس له مورد كاف للرزق.

شروط الحصول على الخدمة:

  1. أن تكون مقدم الطلب عماني الجنسية.
  2. ليس لديها مصدر دخل كاف للمعيشة يعادل مقدار المعاش المستحق.
  3. ليس لديها معيل ملزم قادر على النفقة .

المستندات المطلوبة

  1. ( 3) صور شخصية لمقدم الطلب ملونة ( مقاس 4× 4).
  2. صورة جواز سفر الزوجة أو البطاقة الشخصية+عقد الزواج أو شهادة رسمية تثبت اسم الزوجة

وصف اجراءات الخدمة

  1. يتقدم المواطن طلباً للحصول على خدمة طلب معاش الضمان الاجتماعي
  2. يتحقق موظف المختص بالضمان الاجتماعي من الفئة التي ينتمي إليها طالب الخدمة حتى يتمكن بإعطائه استمارة طلب معاش ضمان اجتماعي والمستندات الخاصة بالخدمة المطلوبة
  3.     يقوم المواطن للحصول على المعلومات المطلوبة من المؤسسات الحكومية (مثل وزارة الزراعة والثروة السمكية + وزارة الاسكان + شرطة عمان السلطانية+ صندوق التقاعد او التأمينات الاجتماعية + البلدية + المحكمة بحصر الورثة وحصر التركة للأب)  ويتم الاعتماد من الجهات الحكومية  .
  4. يحضر المواطن الى وزارة التنمية الاجتماعية  بقسم الضمان الاجتماعي التابعة لولايته وتسليم الاستمارة طلب معاش الضمان الاجتماعي التي تم تعبئتها والمعلومات المطلوبة من الجهات الحكومية للموظف المختص بقسم الضمان الاجتماعي
  5. يقوم الموظف المختص بتسجيل الطلب في نظام التكافل واستخراج إيصال تفاصيل صاحب الطلب لتسجيل الطلب وإعطائه نسخة منه للمواطن
  6. يقوم الباحث الاجتماعي بتحديد موعد لزيارة المواطن بمنزلة لدراسة الحالة
  7. بعد زيارة الباحث الاجتماعي للحالة ودراستها ويقوم بإبداء رأيه في الحالة ويقوم باعتمادها الكتروني وتسحب استمارة البحث وإرفاقها بملف الحالة
  8. يقوم الاخصائي الاجتماعي بمراجعة المستندات والبيانات ويقوم بإبداء رأيه و يحول الطلب الكترونيا (وورقيا مع الملف)
  9. يحول الطلب الكترونياً (وورقيا بالملف) إلى مدير الدائرة للاعتماد والمراجعة
  10. يحولها المدير الكترونيا إلى الاخصائي الاجتماعية للاعتماد للحركة الشهرية (والكترونيا وورقياً)
  11. يحول الملف إلى الباحث الاجتماعي
  12. يقوم الباحث بسحب بطاقة الضمان الاجتماعي
  13. بعد سحب بطاقة الضمان الاجتماعي ترفق صورة شخصية لصاحب العلاقة وتوقيعه واعتماده من المدير وختم الدائرة
  14. يقوم الباحث الاجتماعي اخطار المواطن باستلام البطاقة وفتح الحساب  واحضار نسخة الى الدائرة لكي يتم تخزين المعلومات في نظام التكافل
  15. يقوم الباحث الاجتماعي عن معلومات البطاقة ضمان وإذا صار تغيير في الاسرة يبلغ الدائرة والاستفادة من البطاقة وتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمواطن
  16. عند حضور المواطن للدائرة يقوم الباحث الاجتماعي بإعطاء المواطن المعلومات عن البطاقة ضمان وإذا صار تغيير في الاسرة يبلغ الدائرة والاستفادة من البطاقة وتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمواطن
  17. تقوم وزارة التنمية الاجتماعية بإيداع المعونات المالية في حسابات صاحب الضمان الاجتماعي

فترة انجاز الخدمة

تستغرق مدة خدمة طلب معاش ضمان اجتماعي خلال شهر واحد من تاريخ تقديم الطلب ويستلم صاحب الطلب رسالة نصية باعتماد الطلب.

طلب معاش ضمان اجتماعي للفئة الخاصة(مجهول الأب)

وصف الخدمة:

الخدمة مقدمة للأطفال مجهولي الاب المحتاجين الرعاية و الراغبين في الحصول على  المعاشات الشهرية التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية.

شروط الحصول على الخدمة:

  1. ان تكون الام عمانية الجنسية
  2. أن يكون الابن مجهول الاب.

المستندات المطلوبة

  1. نسخة من جواز السفر او البطاقة الشخصية للأم
  2. ( 3) صور شخصية لمقدم الطلب ملونة ( مقاس 4× 4).
  3. نسخة من جواز السفر او البطاقة الشخصية للطفل
  4. رسالة من وزارة التنمية الاجتماعية ( دائرة الطفل) توضح لعلمها بالقضية وبوجود الطفل ليسمح لهم  بإصدار جواز سفر او بطاقة شخصية للطفل (في حالة عدم توفر جواز سفر او بطاقة شخصية)
  5. نسخة من الحكم او شهادة رسمية بمنطوق الحكم .
  6. شهادة ميلاد الطفل.

وصف اجراءات الخدمة

  1. يتقدم المواطن طلباً للحصول على خدمة طلب معاش الضمان الاجتماعي
  2. يتحقق موظف المختص بالضمان الاجتماعي من الفئة التي ينتمي إليها طالب الخدمة حتى يتمكن بإعطائه استمارة طلب معاش ضمان اجتماعي والمستندات الخاصة بالخدمة المطلوبة
  3.     يقوم المواطن للحصول على المعلومات المطلوبة من المؤسسات الحكومية (مثل وزارة الزراعة والثروة السمكية + وزارة الاسكان + شرطة عمان السلطانية+ صندوق التقاعد او التأمينات الاجتماعية + البلدية + المحكمة بحصر الورثة وحصر التركة للأب)  ويتم الاعتماد من الجهات الحكومية  .
  4. يحضر المواطن الى وزارة التنمية الاجتماعية  بقسم الضمان الاجتماعي التابعة لولايته وتسليم الاستمارة طلب معاش الضمان الاجتماعي التي تم تعبئتها والمعلومات المطلوبة من الجهات الحكومية للموظف المختص بقسم الضمان الاجتماعي
  5. يقوم الموظف المختص بتسجيل الطلب في نظام التكافل واستخراج إيصال تفاصيل صاحب الطلب لتسجيل الطلب وإعطائه نسخة منه للمواطن
  6. يقوم الباحث الاجتماعي بتحديد موعد لزيارة المواطن بمنزلة لدراسة الحالة
  7. بعد زيارة الباحث الاجتماعي للحالة ودراستها ويقوم بإبداء رأيه في الحالة ويقوم باعتمادها الكتروني وتسحب استمارة البحث وإرفاقها بملف الحالة
  8. يقوم الاخصائي الاجتماعي بمراجعة المستندات والبيانات ويقوم بإبداء رأيه و يحول الطلب الكترونيا (وورقيا مع الملف)
  9. يحول الطلب الكترونياً (وورقيا بالملف) إلى مدير الدائرة للاعتماد والمراجعة
  10. يحولها المدير الكترونيا إلى الاخصائي الاجتماعية للاعتماد للحركة الشهرية (والكترونيا وورقياً)
  11. يحول الملف إلى الباحث الاجتماعي
  12. يقوم الباحث بسحب بطاقة الضمان الاجتماعي
  13. بعد سحب بطاقة الضمان الاجتماعي ترفق صورة شخصية لصاحب العلاقة وتوقيعه واعتماده من المدير وختم الدائرة
  14. يقوم الباحث الاجتماعي اخطار المواطن باستلام البطاقة وفتح الحساب  واحضار نسخة الى الدائرة لكي يتم تخزين المعلومات في نظام التكافل
  15. يقوم الباحث الاجتماعي عن معلومات البطاقة ضمان وإذا صار تغيير في الاسرة يبلغ الدائرة والاستفادة من البطاقة وتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمواطن
  16. عند حضور المواطن للدائرة يقوم الباحث الاجتماعي بإعطاء المواطن المعلومات عن البطاقة ضمان وإذا صار تغيير في الاسرة يبلغ الدائرة والاستفادة من البطاقة وتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمواطن
  17. تقوم وزارة التنمية الاجتماعية بإيداع المعونات المالية في حسابات صاحب الضمان الاجتماعي

فترة انجاز الخدمة

تستغرق مدة خدمة طلب معاش ضمان اجتماعي خلال شهر واحد من تاريخ تقديم الطلب ويستلم صاحب الطلب رسالة نصية باعتماد الطلب.

طلب معاش ضمان اجتماعي للفئة الخاصة (الأسرة البديلة)

وصف الخدمة

طلب صرف معاش ضمان اجتماعي للأسرة التي تقبل إيواء الأيتام ومن في حكمهم أو ممن تتطلب حمايتهم إيوائهم في غير أسرهم وتتوفر في هذه الأسر الشروط التي تضعها الوزارة لذلك .

شروط الحصول على الخدمة

  1. ان تكون الاسرة عمانية الجنسية.

المستندات المطلوبة

  1. نسخة من جواز السفر او البطاقة الشخصية للأسرة البديلة (الأب والأم).
  2. ( 3) صور شخصية لمقدم الطلب ملونة ( مقاس 4× 4).
  3. نسخة من جواز السفر او البطاقة الشخصية للطفل
  4. رسالة من وزارة التنمية الاجتماعية (دائرة شؤون الطفل ) توضح الموافقة بالتبني.
  5. اثبات الحالة الاجتماعية والاقتصادية والصحية.
  6. شهادة ميلاد الطفل.

وصف اجراءات الخدمة

  1. يتقدم المواطن طلباً للحصول على خدمة طلب معاش الضمان الاجتماعي.
  2. يتحقق موظف المختص بالضمان الاجتماعي من الفئة التي ينتمي إليها طالب الخدمة حتى يتمكن بإعطائه استمارة طلب معاش ضمان اجتماعي والمستندات الخاصة بالخدمة المطلوبة.
  3.     يقوم المواطن للحصول على المعلومات المطلوبة من المؤسسات الحكومية (مثل وزارة الزراعة والثروة السمكية + وزارة الاسكان + شرطة عمان السلطانية+ صندوق التقاعد او التأمينات الاجتماعية + البلدية + المحكمة بحصر الورثة وحصر التركة للأب)  ويتم الاعتماد من الجهات الحكومية  .
  4. يحضر المواطن الى وزارة التنمية الاجتماعية  بقسم الضمان الاجتماعي التابعة لولايته وتسليم الاستمارة طلب معاش الضمان الاجتماعي التي تم تعبئتها والمعلومات المطلوبة من الجهات الحكومية للموظف المختص بقسم الضمان الاجتماعي.
  5. يقوم الموظف المختص بتسجيل الطلب في نظام التكافل واستخراج إيصال تفاصيل صاحب الطلب لتسجيل الطلب وإعطائه نسخة منه للمواطن.
  6. يقوم الباحث الاجتماعي بتحديد موعد لزيارة المواطن بمنزلة لدراسة الحالة.
  7. بعد زيارة الباحث الاجتماعي للحالة ودراستها ويقوم بإبداء رأيه في الحالة ويقوم باعتمادها الكتروني وتسحب استمارة البحث وإرفاقها بملف الحالة.
  8. يقوم الاخصائي الاجتماعي بمراجعة المستندات والبيانات ويقوم بإبداء رأيه و يحول الطلب الكترونيا (وورقيا مع الملف).
  9. يحول الطلب الكترونياً (وورقيا بالملف) إلى مدير الدائرة للاعتماد والمراجعة.
  10. يحولها المدير الكترونيا إلى الاخصائي الاجتماعية للاعتماد للحركة الشهرية (والكترونيا وورقياً).
  11. يحول الملف إلى الباحث الاجتماعي.
  12. يقوم الباحث بسحب بطاقة الضمان الاجتماعي.
  13. بعد سحب بطاقة الضمان الاجتماعي ترفق صورة شخصية لصاحب العلاقة وتوقيعه واعتماده من المدير وختم الدائرة.
  14. يقوم الباحث الاجتماعي اخطار المواطن باستلام البطاقة وفتح الحساب  واحضار نسخة الى الدائرة لكي يتم تخزين المعلومات في نظام التكافل
  15. يقوم الباحث الاجتماعي عن معلومات البطاقة ضمان وإذا صار تغيير في الاسرة يبلغ الدائرة والاستفادة من البطاقة وتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمواطن
  16. عند حضور المواطن للدائرة يقوم الباحث الاجتماعي بإعطاء المواطن المعلومات عن البطاقة ضمان وإذا صار تغيير في الاسرة يبلغ الدائرة والاستفادة من البطاقة وتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمواطن
  17. تقوم وزارة التنمية الاجتماعية بإيداع المعونات المالية في حسابات صاحب الضمان الاجتماعي

فترة انجاز الخدمة

تستغرق مدة خدمة طلب معاش ضمان اجتماعي خلال شهر واحد من تاريخ تقديم الطلب ويستلم صاحب الطلب رسالة نصية باعتماد الطلب.

طلب منح حاسب الي شخصي (لابناء أسر الضمان الاجتماعي الدارسين دراسة نظامية )

وصف الخدمة

منح ابناء اسر الضمان الاجتماعي الدارسين دراسة نظامية بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات.

شروط الحصول على الخدمة

  1. ان يكون الطالب من اسر الضمان الاجتماعي.
  2. ان يكون من الطلبة الدارسين دراسة نظامية.

المستندات المطلوبة

  1. صورة البطاقة الشخصية للطالب او الطالبة.
  2. بطاقة الضمان الاجتماعي.
  3. تعبئة استمارة.

فترة انجاز الخدمة

تستغرق مدة خدمة طلب منح حاسب الي شخصي (لابناء أسر الضمان الاجتماعي الدارسين دراسة نظامية ) خلال ثلاث أسابيع من تاريخ تقديم الطلب.

خدمة منح حاسب الي شخصي (لابناء أسر الضمان الاجتماعي الدارسين في الجامعات او الكليات )

وصف الخدمة

منح طلبة الذين اسر الضمان الاجتماعي الدارسين في الجامعات او الكليات بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات.

شروط الحصول على الخدمة

  1. ان يكون الطالب من اسر الضمان الاجتماعي.
  2. ان يكون من الطلبة االدراسين في الجامعات او الكليات.

المستندات المطلوبة

  1. صورة البطاقة الشخصية للطالب او الطالبة.
  2. بطاقة الضمان الاجتماعي.
  3. تعبئة استمارة منح حاسب الي شخصي بطاقة الطالب الجامعية.

فترة انجاز الخدمة

تستغرق مدة خدمة منح حاسب الي شخصي (لابناء أسر الضمان الاجتماعي الدارسين في الجامعات او الكليات) خلال ثلاث أسابيع من تاريخ تقديم الطلب.

طلب تأكيد حالة طلبة الثانوية العامة لأبناء أسر الضمان الاجتماعي بنظام القبول الموحد

وصف الخدمة

هي تأكيد بأنه الطالب الوارد بياناته، ينتمي إلى اسرة ضمانية بغرض الحصول على المميزات الخاصة (بأسر الضمان) بنظام القبول الموحد التابع لوزارة التعليم العالي.

شروط الحصول على الخدمة

  1. تاكيد بيانات الفرد بنظام مركز القبول الموحد.
  2. حصول الطالب او الطالبة على النسبة المحددة.
  3. ان يكون الطالب من اسر الضمان الاجتماعي.
  4. طلب الخدمة خلال الفترة المحددة من قبل القبول الموحد.

المستندات المطلوبة

  1. بطاقة الضمان الاجتماعي أو رقم الحالة الضمانية

فترة انجاز الخدمة

تستغرق مدة خدمة طلب تأكيد حالة طلبة الثانوية العامة لأبناء أسر الضمان الاجتماعي بنظام القبول الموحد خلال يوم واحد من تاريخ تقديم الطلب.

طلب تذكرة سفر لزوجات اسر الضمان الاجتماعي الاجنبيات (غير عمانيات) أو عمانية بالتجنس وابنائها

وصف الخدمة

خدمة تقدمها الوزارة لأسر الضمان للمرأة الغير العمانية بشرط ان تكون زوجة مواطن عماني او عمانية بالتجنس.

شروط الحصول على الخدمة

  1. أن تكون احد اسر الضمان الاجتماعي.
  2. ان تكون زوجة مواطن أو ارملة مواطن غير عمانية او عمانية بالتجنس.
  3. ان يكون الغرض من السفر هو زيارة أهل الزوجة أو الارملة.
  4. موفقة الزوج أو كفيل الأرملة على السفر.
  5. ان تكون تذاكر السفر بالدرجة السياحية ولمرة واحدة كل 3 سنوات.

المستندات المطلوبة

  1. نسخة من البطاقة الشخصية
  2. اصل جواز السفر
  3. وثيقة زواج

فترة انجاز الخدمة

لا يوجد.

خدمة متابعة ومراجعة حالات الضمان الاجتماعي للأسر العمانية المقيمة في الخارج

وصف الخدمة

عبارة عن خدمة مختصة بالأسر العمانية المقيمة خارج السلطنة والتي تتطلب حالتها المساعدة المالية نظراً لظروفها الاجتماعية والصحية والمادية. حيث يتم اجراء بحوث اجتماعية لهذه الأسر لمعرفة مدى استحقاقها لمعاش الضمان الاجتماعي من عدمه وفق احكام قانون الضمان الاجتماعي (87/84).

شروط الحصول على الخدمة

  1. ان يكون عماني الجنسية
  2. عدم وجود مصدر دخل أو قريب ملزم تجب عليه النفقة وفق مواد وأحكام قانون الضمان الاجتماعي.

المستندات المطلوبة

  1. إثباتات الجنسية (نسخة من الجواز والبطاقة).
  2. صورة من جوازات سفر أفراد الأسرة.
  3. الإثباتات الدراسية لأفراد الأسرة
  4. عدد 2 صورة شخصية لرب الأسرة
  5. محل إقامة الأسرة.
  6. إثبات الوضع الاقتصادي والاجتماعي والصحي للقريب الملزم

فترة انجاز الخدمة

تستغرق مدة طلب خدمة متابعة ومراجعة حالات الضمان الاجتماعي للأسر العمانية المقيمة في الخارج من ثلاث أو ستة أسابيع من تاريخ تقديم الطلب.

خدمة المتابعة الدورية لحالات الضمان الاجتماعي جارية الصرف

وصف الخدمة

تقوم الجهة المختصة بإجراء تتبع دوري شامل لظروف أصحاب المعاشات، على ألا تقل عدد مرات المتابعة عن مرة واحده في العام لمن يستلمون استحقاقهم بالنظام وتزيد مرات المتابعة لمن يتخلفون عن الاستلام.

الفئة المستهدفة

جميع فئات حالات الضمان الاجتماعي جارية الصرف

شروط الحصول على الخدمة

  1. متابعة الحالة مرة في العام وتكرر المتابعة للحالات التي تتخلف عن استلام مستحقاتها بالنظام
  2. ان تكون الحالة جارية الصرف

المستندات المطلوبة

  1. استمارة المتابعة الدورية
  2. تجديد المستندات المؤيدة للأوضاع الصحية والاجتماعية والدراسية والسكنية والمادية للأسرة المستفيدة والقريب الملزم

فترة انجاز الخدمة

شهر من بداية المتابعة

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 Rating 3.17 (3 Votes)