.

الجمعية العمانية لمتلازمة داون

النشأة و الاهداف

 العنوان

النشأة:

تم إشهار الجمعية العمانية لمتلازمة داون ومقرها الرئيسي في محافظة مسقط وفقا للقرار الوزاري رقم 2014/241م  الصادر بتاريخ 2014/12/13م  وهي جمعية خيرية، تطوعية، غير ربحية.

الاهداف:

  1. تقديم الدورات التدريبية والتأهيلية والتعليمية للأطفال المتصفين بمتلازمة داون من الولادة وحتى سن الرشد، لتساعد على النمو الطبيعي بتسريع النمو الحركي واللغوي والتطوري والاجتماعي وذلك بهدف دمجهم في المجتمع وتأهيليهم للقيام بواجباتهم المعيشية والحياتية والاجتماعية دون الحاجة للاعتماد على الغير.
  2. الأخذ بأيدي أولياء أمور الاطفال المتصفين بالمتلازمة في التعرف على المتلازمة وتقبل التدريب العملي والتأهيلي وذلك من خلال إشراكهم في البرامج العلاجية والتدريبية التي تقدم لأطفالهم باعتبارهم الطرف الرئيسي المكمل للجرعات التأهيلية والتدريبية.
  3. تقديم برامج تعريفية وتوعوية عن المتلازمة ومسبباتها وكيفية التعامل معها لشرائح وفئات المجتمع المختلفة وذلك بهدف التقليل م نسب حدوثها بتفادي مسبباتها.
  4. تقديم برامج توعوية عن سلبيات المتلازمة وتراكماتها الضارة على الفرد المتصف بها وعلى المجتمع لجميع العاملين في الحقل الطبي وفي هذا المجال لمنحها المزيد من الاهتمام في البحث العلمي وايجاد تطوير أساليب للكشف المبكر والعلاج المتطور لأثارها الفسيولوجية وذلك من خلال إقامة الندوات وورش العمل وبرامج التعليم المستمر وتشجيع البحوث فيما يتعلق بها.
  5. التعاون مع المؤسسات الاقليمية والعالمية المماثلة.

الهاتف

24496762

البريد الالكتروني 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.