.

الجمعية العمانية لحماية المستهلك

 شعار الجمعية الاهداف  العنوان وتاريخ الاشهار 
 الجمعية العمانية لحماية المستهلك
  1. العمل على خلق الوعى العام لدى المستهلك حول نوعية السلع والخدمات وعلاقتها بصحته وسلامته وتثقيفه بنشر الوعى الاستهلاكي بالنسبة لجودة السلعة وملاءمتها.
  2. إرشاد المستهلك إلى سبل التأكد من ملائمة وصلاحية المواد الاستهلاكية للاستعمال وبخاصة الأغذية والأدوية والتيقن من أنها غير ممنوعة في بلد المنشأ لسبب يتعلق بصحة المستهلك وسلامته.
  3. دراسة مشاكل المستهلك وتحديدها والعمل مع الجهات ذات الاختصاص سواءً الرسمية أو الاهلية والمؤسسات العلمية لتحليلها وايجاد الحلول المناسبة لها.
  4. تلقى الشكاوى المستهلكين ودراستها واقتراح الحلول المناسبة لها ورفعها للجهات المختصة.
  5. توعية المستهلك بما هيه الدعايات والاعلانات المضللة وبأساليب الغش والتحايل أينما وجدت وكيفية تجنب مضارها.
  6. مراقبة مطابقة السلع للمواصفات والمقاييس المعتمدة من الجهات المختصة والتأكد من الجودة والامان وإعداد الدراسات المقارنة للسلع والخدمات الاستهلاكية من حيث جودتها وطريقة حفظها وصلاحيتها للاستعمال وأسعار عرضها ووضع المعلومات الصحيحة على البطاقات الاعلامية.
  7. مقاومة الغش في نوعية السلع وجودتها والتلاعب في الاسعار ومحاربة الغلاء والاحتكار وإرشاد المستهلك وتوعيته بالطرق المشروعة والتعاون والتنسيق مع الجهات في هذا الشأن.
  8. نشر نتائج الدراسات والمعلومات التي تتوصل إليها الجمعية بما يتيح للمستهلك الاطلاع عليها والاستفادة منها والاسترشاد بها في اختيار حاجاته الاستهلاكية.
  9. إصدار النشرات وإقامة المحاضرات وحلقات الدراسة ذات الصلة بحماية المستهلك.
  10. معاونة الجهات الحكومية والاهلية ذات الصلة بمحصلة المستهلك وخاصة تلك المعنية بإعداد المواصفات القياسية ومراجعة الاسعار ومراقبة المواد وكافة السلع الاستهلاكية ومتابعة صلاحيتها.
  11. تقديم المقترحات الخاصة بتطبيق النظم والتشريعات المتعلقة بحماية المستهلك.
  12. المشاركة في اجتماعات المنظمات والمؤتمرات العربية والدولية الخاصة بحماية المستهلك والتعاون مع مختلف المؤسسات المحلية والعربية والدولية في هذا الشأن. 

                                              

                                          رقم وتاريخ الاشهار      2003/133-2003/6/24م

 الهاتف

    24567981 - 92606408

     الفاكس  

    24567982 

البريد الكتروني

 عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.