.

الجمعية العمانية للوجستيات

شعار الجمعية   الاهداف العنوان وتاريخ الاشهار
 
تتمثل أهداف الجمعية في العمل على وضع معاييرلتحسين ممارسات القطاع اللوجستي  في سلطنة عمان ويحق لها القيام بما تراه ضرورياً لتحقيق هذه الأهداف وتشمل دون تحديد ما يأتي:
  1. دعم وتوجيه الشركات والمؤسسات العاملة في القطاع اللوجستي للعمل على   الالتزام بالقوانين والنظم المعمول بها في السلطنة.
  2. المساهمة في وضع خطط وبرامج تشغيل القوى العاملة الوطنية في القطاع اللوجستي وتدريبها وتطوير قدراتها بما في ذلك نشر ثقافة العمل والتدريب على رأس العمل.
  3. المساهمة في وضع وتطوير المعايير المهنية والممارسات الدولية المرتبطة بالقطاع اللوجيستي.
  4. التعاون مع الجهات المختصة لتوفير السلامة المهنية في مواقع العمل وحماية العامليين، والمحافظة على البيئة.
  5. العمل على التزام الأعضاء بتنفيذ قرارات التعمين وخطط الإحلال والحد الأدنى للأجور وتطبيق أحكام قانون العمل وقراراته التنفيذية ودعم مبادرات الدولة وبرامجها في مجال تنمية الموارد البشرية وتطويرها.
  6. جمع المعلومات المتعلقة بالمهن وحفظها وتبادلها مع الجهات المعنية.
  7. توطيد التعاون بين الأعضاء بما يخلق جو التنافس المشرف بينهم وفقاً لقواعد ممارسة المهنة وآدابها.
  8. التعاون مع الجهات المختصة في الأمور المتعلقة بالخدمات اللوجستية وتطويرها وتشجيع استثمار رؤوس الأموال في  القطاع اللوجستي.
  9. تبادل الخبرات والكفاءات والممارسات الجيدة والتطبيقات بما يخدم القطاع والمنتسبين له.
  10. تقديم الدعم الفني والإرشادي للأعضاء الجدد والشركات الصغيرة والمتوسطة للنهوض والنجاح في أعمالهم.
  11. الانتساب أو الاشتراك أو الانضمام إلى جمعيات مشابهة أو جهات تكون مقارها في الخارج بما فيه المصلحة العامة  و ذلك بعد موافقة الوزير.
  12. الارتقاء بأداء الشركات والمؤسسات اللوجستية العمانية بما يتيح للسلطنة تبوء المراكز المتقدمة في المؤشرات اللوجيستية العالمية وتطوير أداء القطاع مما يجعله مساهما فاعلا في الناتج المحلي.
  13. القيام بالأبحاث والدراسات في مجال تطويرالقطاع اللوجيستي ونشرها وفقاً للضوابط المعمول بها في البلاد من أجل تطوير كفاءات العمانيين العاملين في القطاع.
  14. إقامة الدورات والمؤتمرات والندوات وحلقات العمل بالتنسيق مع الشركات والمؤسسات العامة والخاصة وتنظيم حلقات نقاش وحوار في جميع المجالات المتعلقة بالقطاع اللوجيستي.
  15. تبادل الخبرات والمعلومات في المجال اللوجيستي مع الجمعيات المماثلة على المستويين الإقليمي والدولي.


رقم وتاريخ الاشهار     

2018/32 -2012/3/11

الهاتف 

96915717

    

البريد الالكتروني
-